أخبار وتقارير

مخاوف من هجمات وشيكة لـ “القاعدة” في صنعاء وعدن

يمنات – الخليج – عادل الصلوي

 تصاعدت حدة المخاوف الأمنية لدى السلطات اليمنية من مخطط وشيك لتنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات تستهدف شخصيات ومنشآت أمنية وعسكرية في كل من العاصمة صنعاء وعدن .

وكشفت مصادر أمنية مطلعة لـ”الخليج” عن إقرار خطة انتشار أمني موسعة متزامنة مع تدابير احترازية لتشديد الحراسات الأمنية والعسكرية المفروضة على المنشآت الأمنية والعسكرية ومقار الممثليات الدبلوماسية وإحكام الرقابة على المنافذ الحدودية للعاصمة صنعاء وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك .

وأشارت المصادر إلى أن الخطة تتضمن تشديد إجراءات منع مظاهر حمل السلاح وحيازته في كافة أنحاء العاصمة وتعزيز التدابير المفروضة على مناطق التماس السابقة بصنعاء للحيلولة دون تجدد المظاهر المسلحة وتكرار التجاوزات الأمنية التي وصلت خلال الأيام الماضية إلى حد اندلاع مواجهات مسلحة بين مجاميع قبلية في شمال المدينة .

وعلمت “الخليج” أن ثمة توجهات لدى سلطات وزارة الداخلية لتدشين إجراءات وشيكة تهدف إلى إلزام الشخصيات الاعتبارية والوجاهات القبلية بتحديد أعداد مرافقيهم المسلحين عقب تصاعد التجاوزات والخروقات الأمنية المتهم بارتكابها حراسات قبلية مرافقة لبعض هذه الشخصيات خلال الأشهر الأخيرة .

وتشهد العاصمة صنعاء والعديد من المدن الرئيسة استمراراً لحالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني ترافقت مع تجدد ظاهرة الاستهداف والاغتيالات المبهمة الدوافع لشخصيات أمنية وعسكرية غير رفيعة وأخرى مدنية، الأمر الذي أثار ولا يزال أجواء من التوجسات العامة حيال تراجع قدرات السلطات الأمنية  في الحد من تفاقم التدهور الأمني في البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى